إيلون ماسك ينصّب نفسه رئيساً لـ"العصفور الأزرق" بحوض مغسلة

ميدار.نت - دبي
تكنولوجيا
مال وأعمال
27 أكتوبر 2022
Cover

ميدار.نت - دبي

حدّث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك معلومات بروفايله الشخصي على حسابه في تويتر الذي يتابعه أكثر من 110 ملايين مستخدم، مشيراً في المعلومات الجديدة إلى أنه بات  "chief twit" أي رئيس تويتر، ملمحاً ذلك إلى شرائه لتويتر.
وجاء ذلك بعد دخول ماسك مقر الشركة العملاقة في سان فرنسيسكو حاملاً حوض مغسلة، في تلميح إلى أنه سيغسل الأخطاء، أو حتى سيزيل الحسابات الوهمية التي كانت سبباً معلناً لتراجعه قبل شهور عن شرائه.

 

لا تخفيض 75%
وطمأن ماسك، موظفي منصة التغريد الشهيرة، الذين انتابهم الهلع مع قرب إقفال صفقة البيع، أنه لا يعتزم خفض عددهم بنسبة 75% كما أعلن مسبقاً، بحسب ما أفادت شبكة بلومبرغ، الخميس.
وبدأت البنوك نقل 13 مليار دولار لحساب الملياردير الأميركي، من أجل شراء تويتر بحلول نهاية يوم الجمعة.
لكن لم يتضح ما إذا كان التقى بأي شخص داخل المقر، إلا أنه من المفترض أنه يعمل حاليا مع الشركة لاستكمال عملية الاستحواذ التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.
ويتعين على ماسك إنهاء الصفقة بحلول الجمعة، وإلا فإنه سيواجه المحكمة لتخلفه عن تنفيذ الاتفاق المبدئي الذي قام بتوقيعه مع تويتر.

 

تراجع عن الشراء
وكان أثرى رجل في العالم الأمريكي إيلون ماسك تقدم بعرض دون طلب من الشركة لشراء المنصة الضخمة "تويتر"، ووقّع اتفاقا بهذا الشأن في أبريل الماضي، لكنه عدل عن رأيه بعد ذلك، ما دفع تويتر إلى رفع دعوى قضائية ضده.

وقال في شهر يوليو - تموز الماضي إنه تراجع عن الصفقة لأنه تعرض للتضليل من قبل تويتر بشأن عدد الحسابات الوهمية على المنصة.
إلا أن العصفور الأزرق رفض تلك المزاعم، وسعى إلى إثبات أن ماسك كان يختلق أعذارا للانسحاب من الاتفاق.
لكن مع اقتراب موعد المحاكمة في تلك القضية، أذعن الملياردير الأميركي وأعاد إحياء خطة الاستحواذ بشرط إرجاء الإجراءات القانونية ضده.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه